Abou Iyadh 19

قراءة في صورة عبد الوهاب عبد الله المحتفى به

توالت ردود الفعل المستنكرة، عقب تداول صور الوزير السابق، ڨوبلز التونسي، السيد عبد الوهاب عبد الله، حاظيا باستقبال رسمي بمناسبة احتفال وزارة الخارجية بستينيتها. و إن كان الجانب العاطفي مفهوما، إلا أنه للنزاهة لم يكن الفعل بالأمر المستغرب.

عزيز عمامي بين إبتسامتي السرياطي و أبوعياض

هذا المقال لا يمجد بآي حال من الأحوال عزيز عمامي و لا ينسب له أفعالا لم يفعلها و لا يجعله في خانة العظماء و لكن يعتبر أن عزيز عمامي هو نموذج للشاب التونسي الذي لطالما ظل محافظا على حلمه العظيم .. في المساعدة و حشد الجهود لتأسيس وطن يحافظ على الأقل على إبتسامة طفل في مهده و يضمن لقمة عيش لآبسط متساكنيه.

Conférence de presse de Lotfi Ben Jeddou : Les “preuves irréfutables” de la responsabilité d’Ansar Al-Chariaa

Lors d’une conférence de presse, tenue aujourd’hui mercredi 28 août à midi, le ministre de l’Intérieur, Lotfi Ben Jeddou, a présenté les résultats de l’enquête et les preuves qui confirment l’implication du mouvement d’Ansar Al Charia, dans les assassinats politiques de Chokri Belaid et de Mohamed Brahmi, dans des trafics d’armes en Tunisie, ainsi que dans les attentats du mont Chaâmbi, de la Goulette et de Mhamdia.

La Polit-Revue : Playoffs islamistes et simulacres de dialogues nationaux

Alors que l’évènement politique de la semaine du 13 au 19 mai, le Dialogue national sous l’égide de l’UGTT, se solde par une promenade de santé aussi expéditive que peu passionnante, tous les regards sont tournés vers Kairouan, ville en état de siège, capitale malgré elle de ce qui constituera, quoi qu’il advienne aujourd’hui dimanche, un tournant historique : entre Ennahdha et la mouvance salafiste-djihadiste, la rupture est consommée.

مؤتمر أنصار الشريعة بين المنع والتحدي

أعلنت وزارة الدّاخلية التونسية منعها لإنعقاد مؤتمر أنصار الشّريعة في مدينة القيروان، والذي كان مقررا غدا الأحد 19 ماي. وجاء في بيان الدّاخلية الصادر أمس الجمعة أن الوزارة تمنع انعقاد هذا المؤتمر وأن الذين يتحدون الدولة عليهم تحمّل المسؤولية, وأن أي تعرض لقوات الأمن سيواجه بالرّد اللازم وفقا للقانون. وختم البيان بأن وزارة الداخلية تضمن حرية التعبير والاحتجاج وفقا لقوانين

Le ministère de l’Intérieur interdit le congrès d’Ansar Charia

Le ministère de l’Intérieur vient d’interdire le congrès d’Ansar charia programmé pour ce dimanche 19 mai 2013 à Kairouan. Bravant les déclarations des autorités, les islamistes d’Ansar Charia, guidés par Seif-Allah Ben Hassine, ont annoncé qu’ils n’avaient pas besoin de demander une autorisation pour leur troisième meeting annuel dans la ville de Kairouan.

Weekly Political Review: Recent Terror Attacks in Tunisia ‘Shatter’ Illusions of Stability

Since the beginning of the month, the hunt for al-Qaida-linked militants in Mount Chaambi, a region near the Algerian border, has instilled widespread anxiety and fear among the population. At least 17 soldiers and police have been seriously injured while searching for militants during the past few days. And back in December an encounter with the group costed the life of a young national guardsman.

حوصلة لآداء وزارة الداخلية في حكومة الترويكا + جدول زمني

بعد موعد 23 أكتوبر 2012 مرّت أكثر من السنة عن تولّي الترويكا مقاليد الحكم في تونس، و شهدت البلاد أحداثا سياسية و أمنيّة و إقتصادية و إجتماعية عديدة، كما حصلت تطوّرات على مختلف المستويات و في شتّى الإدارات و المؤسسات، من هذا المنطلق وجب تقييم آداء الحكومة و تحديد ما لها و ما عليها.

هل تم تسييس قضيّة الموقوفين على خلفيّة أحداث السفارة الأمريكية ؟

في سابقة من نوعها قام اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بزيارة مقرّ وزارة العدل التونسية و التقى بمسؤولين تونسيين، من جهة أخرى عقد وزير العدل نور الدين البحيري اليوم ندوة صحفيّة أكّد خلالها خبر إيقاف حسن بن بريك الناطق باسم “أنصار الشريعة” و شدّد أنّه مع “معاقبة كلّ من يمسّ بأمن البلاد”.

“الحوار الكامل مع سيف الله بن حسين “أبو عياض

في سياق الحوار أشار أبو عياض أنّ نظام بن علي تخلخل لكنّه لا يزال عمليّا في تونس و عرض قرائته لزيارة هيلاري كلينتون حينها إلى تونس و حذّر من تربّص البوليس السياسي بالشباب الملتزم و أشار أنّهم يحظّرون لإستفزاز الشعور الديني لديهم لإيجاد أعذار لإعادتهم للسّجون، كما قدّم أبو عياض فهمه للتوحيد و رؤيته لمنزلة العقيدة في الإسلام.

قراءة في كف تونس وكشف المستقبل

يكفي ان نستعرض عناوين الاخبار خلال الاسبوعين الاخيرين لشهر ماي حتى نقرأ كف تونس ونستقرأ المستقبل. عودة في ﻷهم ما راج في اعلامنا من أخبار و قراءة في ما وراع العناوين و المحتوى الاعلامي للفترة الأخيرة.