udc

عقد اتحاد المعطلين عن العمل بمقره المركزي اليوم 14 مارس ندوة صحفية عرض خلالها ألامين العام سالم العياري وعضوا المتكب التنفيذي سهيل عيدودي وأحمد ساسي موقف المنظمة من مناظرة الكباس(الأمر عدد 58 بتاريخ 16-01-2014 ) و قانون الانتدابات بشكل عام .هذا وقد قررت الهيئة التقريرية التي انعقدت في نهاية الاسبوع الفارط مسيرة وطنية ووقفة احتجاجية الاثنين القادم في إطار حملة لمقاطعة مناظرة انتداب الأساتذة والمعلمين أمام مقر الحكومة في القصبة ” لتعليق العمل بها وتشريك المنظمة رسميّا في العملية التشغيلية، تخطيطا وإشرافا ومراقبة وفرزا، ضمانا لشفافيّتها ولموضوعيّتها”.

هذا وقد شهدت عديد المندوبيات الجهوية في الأونة الاخيرة جملة من التحركات التي طعنت في المقاييس المعتمدة في إعادة مناظرة الدخول للحياة المهنية اضافة إلى التبريرات “الواهية” التي تحججت بها الوزارة لتجميد الانتدابات.وقد عبر إتحاد المعطلين في وقت سابق عن “صدمته من التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة في ما يتعلق بغلق باب الإنتدابات في الوظيفة العمومية بتعلة الوضعية المتأزمة التي تمرّ بها البلاد وهو ما يمثل تحميلا لمسؤولية الأزمة لغير المتسبّبين فيها وتهرّب من مواجهة هذه المعضلة لغياب إرادة حقيقيّة لقطع دابر الفساد والحيف الاجتماعي”.

ووفقا لبلاغ صادر عن المنظمة فانها تنوي “مقاضاة كلّ تهاون أو لامبالاة من قبل الحكومة إزاء هذه الحملة”. ويأتي هذا التصعيد لفرض “مراجعة كافة التعيينات في الوظيفة العمومية التي تمت على أساس الولاءات والمحسوبية والرشوة”. واعتبر الأمين العام أن “التفاوض الجدي مع المنظمة في جميع الملفات المتعلقة بالتشغيل ووقف التعامل الأمني مع الحراك الإجتماعي السلمي للمعطلين عن العمل يعتبر الأرضية الدنيا للتقدم في حل معضلة البطالة التي تعبر عن أزمة هيكلة حقيقية تهدد إستقرار البلاد.”

وقد قدمت المنظمة اليوم مشروعا استعجاليا للخروج من الازمة الحالية سيقدم إلى رئيس الحكومة في ما يلي نصه :

⬇︎ PDF

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.