الحمد للّه وحده

تونس في 20 أفريل 2010

جناب السيد وزير الداخلية والتنمية المحلية المحترم
دام حفظه

الموضوع : مراسلة بريدية تتضمن إعلاما بمظاهرة أمام مقر وزارة الاتصال يوم 3 ماي 2010 وتقوم مقام وصل الإيداع القانوني.
العــارض: زياد الهاني، 12 شارع الهادي شاكر، قرطاج 2016 – تونس

تحية وبعد

أتقدم لكم بداية بالتهنئة بمناسبة العيد الرابع والخمسين لقوات الأمن الداخلي والديوانة، التي نريدها مؤسسات جمهورية في خدمة المواطن في إطار الاحترام الكامل لضوابط القانون. وأتشرف بإعلامكم بأني توجهت في حدود الساعة الحادية عشر والنصف من صباح أمس الإثنين 19 أفريل 2010 رفقة زميلي صالح الفورتي إلى مقر وزارة الداخلية لإيداع إعلام في الإدارة العامة للأمن الوطني بتنظيم بمظاهرة مدنية سلمية أمام مقر وزارة الاتصال بشارع 7 نوفمبر بتونس العاصمة يوم 3 ماي 2010 بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا. وذلك استنادا إلى أحكام الفصلين 9 و10 من القانون عدد 4 لسنة 1969 المؤرخ في 24 جانفي 1969 المتعلق بالاجتماعات العامة والمواكب والاستعراضات والمظاهرات والتجمهر.

لكن الأعوان المسؤولين بالبهو طلبوا منا الرجوع بعد ساعة بعد أن اطلعوا على موضوع الإعلام المطلوب إيداعه بالإدارة العامة للأمن الوطني. وبالفعل عدت في تمام منتصف النهار والنصف لأسلّم الإعلام إلى الوكيل أول مبروك السبيعي حسب ما هو مثبت في الشارة التي كان يحملها ذات العدد 5798، فأحالني بدوره على الملازم المسؤول بالبهو الذي تسلّم مني الملف ودعاني للانتظار. وبعد 20 دقيقة عاد ليعلمني بأنه يتوجب عليّ توجيهه بواسطة البريد. ورغم تأكيدي على وجوبية إيداع الملف بمصالح الإدارة العامة للأمن الوطني مقابل تسليمي وصلا يتم التنصيص فيه على يوم وتاريخ وساعة الاستلام، إلاّ أنه أصر على موقفه رغم مخالفته للقانون.

وبناء عليه، أرفق لكم نص الإعلام مستوفيا للبيانات القانونية المطلوبة. مع طلب اعتماد الوصل البريدي كوثيقة رسمية تثبت تسلّم الإدارة للإعلام الموجّه لها.
وتفضلوا سيدي الوزير ختاما بقبول فائق التقدير

لإمضاء

زياد الهاني

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.