نابل في 29اوت2014


عـريـضـة الى السيّـد : رئــيس الحكومــة

الموضوع : تسوية الوضعية العقارية للمركب الثقافي نيابوليس بنابل.

سيدي رئيس الحكومة

نحن الممضون أسفله أهالي ومثقفي ولاية نابل نعلم حضرتكم أنه تقرر غلق المركب الثقافي نيابوليس بنابل والذي منذ انبعاثه سنة 2005 لم يكن له نظير في النشاط والحراك الثقافي على كامل تراب الجمهورية اذ كان نموذجا يحتذى به بفضل من كانوا يسهرون على نشاطه من إطارات و مجتمع مدني . اليوم سيدي تعترضنا معضلة سوف تجعل من هذا الفضاء مقفرا بعد ان كان ينبض بالحياة.

المركب تعود ملكيته لبلدية نابل و تسهر وزارة الثقافة على تسيره من خلال توفير الإطار المشرف عليه و الميزانية التي ترصد له سنويا.

ورغم عديد النقائص التي يشكو منها المركب (تجهيزات اضاءة وصوت وتكييف) لم ينقطع عن النشاط .ولكن الإشكال الأكبر يتمثل في أخطاء في البناء و إهمال من قبل البلدية وعدم القيام بصيانة الفضاء منذ انبعاثه جعل مياه الأمطار ترشح من سقف قاعة العروض لتدهور حالة المادة العازلة.

النيابة الخصوصية ترفض إصلاح المركب الراجع لها بالنظر بحجّة إفلاس خزينة البلدية

وزارة الثقافة في شخص وزيرها السيد مراد الصكلي طلبت من رئيسة النيابة الخصوصية تفويت المركب للوزارة ولكن البلدية رفضت المقترح. وبالتالي لا تفويت ولا صيانة، لذلك سوف يغلق المركب أبوابه ابتداء من يوم 1 سبتمبر 2014.

وكي ينتهي هذا الكابوس نرجو منكم سيدي رئيس الحكومة إحالة ملكية المركب الثقافي من تصرف البلدية إلى وزارة الثقافة لنتجاوز هذا الإشكال الإداري و تتمكن الوزارة من صيانة هذا الفضاء الثقافي وتكون المؤسسات الثقافية تحت إشراف وزارة الثقافة لا غير وينعم أطفال مدينة نابل وشبابها بالثقافة كحق يكفله الدستور.

والســــــــلام

ابنــاء ولايــة نابــــل

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.