walid-photo

اتّهم مدير عام مركز الموسيقى العربية و المتوسطية محمد الأسعد قريعة وزارة الثقافة و المحافظة على التراث في شخص مسؤولها الأوّل مهدي مبروك بافتعال وثيقة يُشتَبه في أنّها مزوّرة بهدف وضع حدّ لنشاطه المهني بصفته ملحقا بالمركز المذكور في خطّة مدير عام.

وقال قريعة بأنّ وزير الثقافة مهدي مبروك خرق القانون في أكثر من مناسبة عبر تجاوز صلاحياته و استغلال خطّته الوظيفية من أجل صرف فائدة مالية دون وجه حقّ لموظّف عمومي (محمود الرّزقي) في ظروف “مريبة” على حدّ وصف محدّثنا بالاضافة الى اصدار قرارات غير قانونية .

واستظهر قريعة بملفّ كامل يحتوى عددا من الوثائق الرسمية التي توثّق كلّ “التجاوزات” المحتملة التي قام بها وزير الثقافة في ما يتعلّق بقضيّتي الرّزقي و انهاء الالحاق بالنسبة الى مدير “النجمة الزهراء” وفقا ما يبيّنه الفيديو اللّاحق نقطة بنقطة.

الملفّ الكامل :

⬇︎ PDF

من جهتها تفاعلت وزارة الثقافة مع اتّهامات مدير عام مركز “النجمة الزهراء” الاسعد قريعة من خلال اصدار بيان تُعلم فيه الرأي العام بقرار انهاء الحاق قريعة (أستاذ بالمعهد العالي للموسيقى) منذ غرّة أوت 2013 مع تكليف الكاتب الحالي للمؤسسة ذاتها محمد علي الحامي بالاشراف مؤقتا على تسيير شؤون المركز، دون تقديم أيّة توضيحات أخرى حول الاتهامات الموجّهة للوزير والتي جاءت مدعّمة بالوثائق الرسمية.

walid15

تجدر الاشارة الى أنّنا كنّا قد تنقّلنا ظهر الاثنين الى مقر وزارة الثقافة قصد فسح المجال للسيد وزير الثقافة أو من ينوبه للتفاعل مع الاتهامات الموجهة له من قبل قريعة والردّ عليها نقطة بنقطة غير أنّ المكلّف بالاعلام فيصل الرخّ أكتفى بمدّنا ببلاغ رسمي مكتوب مشيرا الى أنّه يمثّل الموقف الرسمي للوزارة في الوقت الراهن.

*ملاحظة : حقّ الردّ مكفول لمن يطلبه

عمل صحفي وتصوير : وليد الماجري
مونتاج : قيس زريبة

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.