amina-arrest2

 

تناقلت وسائل الاعلام منذ يوم الأحد الفارط عديد الأخبار حول ايقاف أمينة الناشطة ضمن حركة FEMEN في مدينة القيروان عند تواجدها في ساحة و محيط جامع عقبة بن نافع كما نحدثت وسائل الاعلام عن مجموعة من التهم تم توجيهها لأمينة.

اتصلنا بالمحامي الأستاذ سهيب البحري لسان دفاع أمينة و الذي أفادنا بأن محضر البحث المحرر يوم الأحد 19 ماي 2013 و بالتحديد على الساعة الثامنة الا ربع ليلا بالفرقة الجهوية للشرطة العدلية بالقيروان تضمن ما مفاده أنه على اثر حملة أمنية موسعة بمدينة القيروان قدم أعوان الأمن المسماة أمينة السبوعي و التي بتفتيشها تم العثور على علبة غاز مشلة للحركة تم حجزها.

يذكر أنه و حسب محضر البحث فان ضابط الشرطة العدلية ختمه يوم 20 ماي 2013 و أحاله على السيد وكيل الجمهورية بالقيروان الذي حرر ما يلي باطلاعه على المحضر :

توقف أمينة بنت …و تحال على المجلس الجناحي لمقاضاتها من أجل حيازة الة حارقة طبق أمر 18 جوان 1894

هذا وقد أطلعنا الأستاذ سهيب البحري على اعتراف أمينة عند سماعها لدى باحث البداية بحيازتها لقارورة الغاز المشل للحركة و جاء في أقوالها أنها تحملها معها للدفاع عن نفسها بعد تلقيها لتهديدات بالقتل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

و قد عينت جلسة للنظر في حيثيات و أطوار هذه القضية يوم الخميس 30 ماي 2013 الجاري و التهمة المحالة من أجلها كما أسلفنا و أشرنا الى ذلك هي حيازة الة حارقة .

أمينة مورطة أيضا في قضية الاعتداء على حرمة المقابر و التجاهر بما ينافي الحياء و أفرد في هذا الغرض محضر عن باحث البداية تحت عدد 733 بتاريخ 19 ماي 2013 الا أن المحامي و نص الاحالة يؤكدان كونها لن تمثل أمام أنظار القضاء بمقتضى هذه التهمة.

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.