nawaat.org

يعلم فريق نواة الرأي العام و زملائنا الإعلاميين و قرائنا الأعزاء أن صديقنا رمزي بالطيبي لم يعد ينتمي إلى فريق نواة. و يأتي قرار نواة بإبعاد صديقنا رمزي عن فريقنا على إثر تصريحات رمزي بالطيبي المتكررة ( لشمس أفم بتاريخ 25 فيفري 2013 و التصريحات الأخيرة التي أدلى بها على قناة نسمة بتاريخ 13 مارس 2013) في خرق صارخ لإساليب عمل فريق نواة و التي قام فيها بالكشف عن معلومات غير مثبتة كنا قد تجنبنا إدراجها في تحقيقاتنا السابقة. و قد اتخذنا هذا القرار الصعب، و الذي يمثل سابقة في تاريخ نواة، محافظة منا على مصداقية عملنا و تجنبا منا لكل أنواع التوظيف أو التشويش الإعلامي لملفات نحن بصدد التحقيق فيها.

هذا و نؤكد مجددا أن مسؤوليتنا الإعلامية و الأخلاقية و القضائية تنحصر على ما يُنشر على موقعنا أو على صفحاتنا في مواقع التواصل الإجتماعي و من قبل فريق عملنا و ما عدى ذلك من التصريحات التي تحصل خارج صفحاتنا و موقعنا فهي تحت طائل المسؤولية الإخلاقية و القضائية لصاحبها حتى و إن كان عضوا من أعضاء فريق نواة، باستثناء الظهور الإعلامي لممثلي فريقنا و بتفويض من نواة.

هذا و إذ نجدد مساندتنا لصديقنا رمزي في كل الأحوال و أمام كل التهديدات، و إذ نندد في نفس الوقت بكل محاولات التوظيف السياسي و الإعلامي لتصريحات صديقنا رمزي بالطيبي و تعمد إخراجها عن سياقها أو تأويلها بما لا تتحمله تحقيقاتنا المنشورة، فإننا نؤكد أننا لن نتردد في نشر أي معلومة إضافية حول هذا الملف أو غيره من الملفات التي نحن بصدد التحقيق فيها في حال توفر المعطيات و الحجج اللازمة مهما كانت الشخصيات أو الجهات السياسية أو الأمنية المعنية بالأمر، و أننا ملتزمون بإنارة الرأي العام متحملين في ذلك مسؤولياتنا كاملة، أمام القضاء و أمام الناس، مهما على أو نقص شأن الأشخاص المعنيين بتحقيقاتنا.

و السلام

فريق نواة

في 14 مارس 2013

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.