cats

زرنا مؤخرا قرية “المنشار” من معتمدية الحمامات و التي تقع على الجانب الايمن من الطريق السريعة تونس- سوسة غير بعيدة عن مدينة الحمامات متاخمة للمنطقة السياحية اي على مشارف محطة براكة الساحل.

منطقة المنشار تعاني من عديد المشاكل الاجتماعية على غرار بقية ارياف الجمهورية التونسية و لعل ابرز مشاكلها تتلخص في انقطاع الماء و ايضا مشكل الطرقات الريفية الغير معبدة و الوعرة و التي تعطل مصالح المواطنين في قضاء شؤونهم اليومية …خاصة و ان وسيلة النقل الوحيدة المتوفرة هي سيارات النقل الريفي و التي تقوم بانزال الركاب على الطريق الرئيسية دون التوغل داخل القرى.

التقينا بمنجي احد متساكني منطقة المنشار و الذي حدثنا عن مجموعة المشاكل التي يعايشها يوميا كما التقينا ببقية افراد عائلته.

هذا و قد تنقلنا ايضا الى المدرسة الابتدائية و جامع المنشاراللذان انقطع عنهما الماء الصالح للشراب ايضا على غرار العائلات.

و قصد البحث عن اجوبة لمجموعة التساؤلات التي طرحها المواطنون فيما يتعلق بانقطاع الماء الصالح للشراب اتصلنا بالسيدة حميدة الذيبي السويسي المديرة الفنية بمجمع التنمية الفلاحي الحياة و الذي يضم منطقتي البسباسية و المنشار .

كما التقينا ايضا بالسيد : كمال البهلي معتمد الحمامات و كان لنا معهما حوار يتناول مجموعة المشاكل التي تعاني منها المنطقة.

كنا على عين المكان و اعددنا لكم التقرير المصور التالي:

متابعة و تصوير : امين مطيراوي
مونتاج : محمد عزيز بالزنايقية

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.