Najiba-hamrouni

عقدت اليوم الخميس 31 جانفي نقابة الصحفيين اجتماعها الاخباري الاول لسنة 2013 في مقر النقابة .

و قد تناول هذا الاجتماع عديد المواضيع الهامة سواء المحاكمات التي تستهدف الصحفيين وعبرت نقيبة الصحفيين عن موقف النقابة المبدئي ضد سجن الصحفيين و محاكمتهم على خلفية ما يكتبون و لكنها اكدت في نفس هذا السياق عن ارادة مقصودة من طرف السلطة اليوم لجلب صحفيين تورطوا مع النظام السابق امام انظار القضاء لا لشيء الا لتوريط النقابة امام الراي العام .

نجيبة الحمروني عبرت ايضا عن رفض الحكومة التفاوض مع النقابة على اثر الاضراب التاريخي الذي خاضته النقابة معتبرة ان هذا الاضراب شوه صورة تونس بالخارج .

و اكثر من ذلك تسعى الحكومة في كل مرة الى التعامل مع اطراف زرعتها بنفسها في قطاع الاعلام لضرب النقابة و ذكرت كمثال على مثل هذه الاطراف رابطة المراسلين الصحفيين .

نجيبة الحمروني ذكرت ايضا ان هناك ارادة سياسية واضحة قصد عدم تفعيل المرسومين 115 و 116 و المنظمين لقطاع الاعلام .

من جهته تحدث ايمن الرزقي عن ظاهرة الاعتداءات التي تستهدف الصحفيين تحت غطاء انهم معارضون للحكومة و معطلون لها و هذا لا ينفي تنامي ظاهرة الفعل ورد الفعل مما يجر الى اعتداءات تستهدف الصحفيين المحسوبين على مؤسسات اعلامية موالية للحكومة .

كما تحدث ايضا على قضية الصحفي محمود بوناب و المحروم من مغادرة الاراضي القطرية على خلفية قضية مرفوعة في شانه في قطر من طرف قناة الجزيرة للاطفال و التي على ملك الشيخة موزة .

مزيد من التفاصيل تجدونها في الروبرتاج التالي :

متابعة و تصوير : امين مطيراوي
مونتاج : محمد عزيز بالزنايقية

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.