بعد التثبت، تأكد أن هذا الخبر يعود إلى تاريخ 4 جويلية 2019 ونشره آنذاك موقع كابيتاليس حيث قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس ختم الأبحاث في القضية. بعد ذلك وتحديدا في 11 نوفمبر 2019 أحالت دائرة الاتهام بنفس المحكمة 14 متهما (أعوان أمن) على الدائرة الجناحية ببن عروس من أجل جريمتي القتل غير العمد وعدم إنجاد شخص في حالة خطر، حسب ما أكده محامي الدفاع التومي بن فرحات لموقع نواة.

🙂

Publiée par Achref Aouadi sur Vendredi 28 août 2020

وتعود أطوار قضية الشاب عمر العبيدي إلى مارس 2018 حيث غرق المحب عمر العبيدي بأحد الأودية القريبة من الملعب الأولمبي برادس إثر مباراة للنادي الإفريقي وذلك بسبب مطاردة أمنية له مع عدد من جماهير النادي، وتتهم جماهير النادي الافريقي ومجموعات الأحباء قوات الأمن بالتسبب في مقتل عمر العبيدي وتطالب بتوجيه تهمة القتل العمد للمشتبه بهم.

وشدد محامي عائلة عمر العبيدي على أنه لم يصدر أي حكم في القضية إلى حد الآن وأن مسار التقاضي مازال في الطور التحقيقي، وأن ما تم تداوله في الفيسبوك وفي مجموعات الأحباء هو خبر قديم يعود إلى العام الماضي. مضيفا أنه “لم يتم تبرئة أي متهم في القضية وأن 14 عون أمن يواجهون تهم القتل غير العمد وعدم انجاد شخص في حالة خطر، وهم الآن في حالة سراح ولم يتم إيقافهم ولو ليوم واحد”.

وأوضح الأستاذ التومي بن فرحات أن “لسان الدفاع متمسك بإحالة المتهمين على الدائرة الجنائية وليس الدائرة الجناحية وهو ما دفعنا إلى استئناف قرار الإحالة”، معتبرا أن القضية متعلقة بمقتل شاب ولا يجب التعامل معها على أنها جنحة حسب قوله.