انطلاق حملة “كلمة واحدة” للدفاع عن الحقوق المهنيّة للصحفيّين

snjt-journalsites-tunisie-campagne-2015

نظّمت النقابة الوطنيّة للصحفيّين التونسيّين اليوم الخميس 01 أكتوبر 2015 على الساعة العاشرة صباحا الوقفة الاحتجاجية الأولى أمام مقرّ النقابة في وسط العاصمة تضامنا مع الصحفيّين المطرودين من مؤسسات اعلامية على غرار “حنبعل” و”الحوار التونسي” و”تونسنا” و”اوازيس اف ام”.

ويأتي هذا التحرّك في إطار حملة تضامنيّة تحت شعار “كلمة واحدة” دفاعا عن الحقوق المهنيّة للصحفيّين ومناهضة كل أشكال التشغيل الهش ضدّ الصحفي من غياب العقود المهنية والتغطية الاجتماعية والأجور الهشة المخالفة للقانون ابتداء من 29 سبتمبر 2015 بمبادرة من النقابة الوطنيّة للصحفيّين التونسيّين بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للصحفيّين.

التحرّك شهد حضور عدد كبير من المهنيّين والصحافيّين المطرودين وتخلّله مداخلة النقيب ناجي البغوري الذّي أكّد أنّ ما يعانيه الصحافيّون يندرج ضمن خطّة ممنهجة لتدجين الإعلام وإجبار الصحفيّ على الخضوع للمساومات والأجندات السياسيّة. وهو ما أكدّه عضو المكتب التنفيذي ومكلّف بالعلاقات الخارجيّة زياد دبّار الذّي صرّح لنواة بأنّ هذه الحملة ستتواصل حتّى تحقيق أهدافها وحماية كرامة الصحفيّين وتأمين ظروف عمل لائقة.

Media

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat

3Comments

Add yours
  1. 1
    mandhouj

    حملة وين البترول ؟ حملة مانيش مسامح ،
    حملة “كلمة واحدة” للدفاع عن الحقوق المهنيّة للصحفيّين، كلها جهد يقوم به المجتمع المدني ،
    يمكن أن نؤسس لحملة “كلنا من أجل الكلمة الحرة “.
    لكن النظام يتصدى لكل ماهو حملة شريفة .
    متى يستفيق شعب الثورة ؟
    الكرامة قبل الخبز .

  2. 2
    Bechir Toukabri

    سؤال وجيه.نعم متى سيستفيق الشعب. اما الجواب فهو بسيط كذالك.عندما كل تونسيي يفتح مخه و يفكر و لا يامل لا في مستقبل جميل يعدون به كل السياسيين المنافقين. ولايحلم بالاخص لا بالاخرة او بالجنة في هاذه الاخرة اللذان يعدون به كثير من الدجالة باسم الدين.لان هاذين الوهمين لا احد متيقن من وجودهم ا ما عداء الناس الجهلاء و السذجاء.

  3. 3
    mandhouj

    متفق معك يا سي بشير ، الأمل الكاذب ، و الوعود اللاهوتية لا تغني و لا تسمن من جوع .
    لكن لا أعتقد أن أصحاب الوعود اللاهوتية جهال و سذج، انهم عمالقة الذكاء من أجل هدف واضحة معالمه (الاستفراد بالسيطرة على الشعب و الهيمنة على الثورة دون مزاحم )، إنه النظام الرأسمالي / الاقطاعي ، و تلك اساليبه التي استعصى على الشباب فهمها ، و بقوا في المقاهي ، سجارة بعد أخرى ، و زطلة بعد أخرى .

    بالنسبة لي الأمل يصنع .

    تحياتي إليك .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *