تونس في : 05 ماي 2015

بيــــــان

إن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين إثر وقوفه على الأحداث الحاصلة بالمحكمة الابتدائية بتوزر يوم أمس 04/05/2015 على خلفية الوقائع التي جدت بمدينة تمغزة يوم الاربعاء 29/04/2015 بتولي أعداد كبيرة من الأمنيين بكل رتبهم التجمع أمام الباب الرئيسي للمحكمة وترديد شعارات ورفع لافتتات وهم حاملين لأسلحتهم وباستعمال معدات الدولة في عمليات لاستعراض القوة بدعم من أطراف نقابية وما سبق ذلك من إصدار بيانات تستهدف أعضاء النيابة العمومية كل ذلك بقصد الضغط على المحكمة وقضاتها والتأثير على سير الأبحاث في وقائع تمغزة.

أولا: يندد بهذه الأعمال غير المسؤولة.

ثانيا: يعبر عن تضامنه مع قضاة المحكمة الابتدائية بتوزر ويحمل المسؤولية لوزيري الداخلية والعدل على تمادي هذه الانفلاتات في الاعتداء على المحاكم.

ثالثا: يساند الزملاء بالمحكمة الابتدائية بتوزر في تنفيذ وقفة احتجاجية بمقر المحكمة يوم غد 06/05/2015 للتنديد بالوقائع الحاصلة يوم 04/05/2015 والممارسات الماسة باستقلال القضاء وسير مرفق العدالة وبحرمة المحكمة.

رابعا: يطالب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتوزر و وزيري الداخلية والعدل بفتح الأبحاث القانونية في التجاوزات المذكورة وتحميل المسؤوليات لمن يتحملها.

عن المكتــــب التنفيــــــذي

رئيســـة الجمعيــــة

روضة القرافي

بيان حول أحداث توزر copy

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.