تونس في 27 مارس 2014

بيان

أمام تواصل الحركة الاحتجاجية بمعتمدية أم العرائس على خلفية التشغيل والتنمية الجهوية، أوفد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الأخ: مسعود الرمضاني، عضو الهيئة المديرة، وذلك يوم الأربعاء 26 مارس 2014.

وقد زار العائلات المعتصمة على الحدود الجزائرية، للمطالبة بتشغيل فرد عن كل عائلة والنهوض بالتنمية بسيدي بوبكر وأم الأڨْصَابْ والنُّڨْلَةْ من معتمدية أم العرائس ووقف على الوضع المزري لهؤلاء المواطنين الذين يبيتون في العراء، تحت وطأة البرد الشديد والرياح الرملية العاصفة ولاحظ ما يلي:

· وجود أكثر من 12 طفلاً، بدأ وضعهم الصحي يتعكّر نتيجة غياب المستلزمات الأساسية، وقد نقل احدهم للمستشفى.
· من بين المعتصمين يوجد شيوخ ومرضى سكري وضغط الدم وأمراضه عديدة أخرى.
· كما يوجد من بين المعتصمين في العراء، ذوي إحتياجات خاصة يستحقون العناية والمتابعة.
بعد ذلك تحول الأخ مسعود الرمضاني إلى عدد من معتصمي ومعتصمات أم العرائس، الذين يحتجون على نتائج مناظرة البيئة والغراسة، التي صدرت منذ أكثر من أسبوع، ويطالبون بمزيد من الشفافية، وبمراعاة الجانب الإجتماعي في كل مناظرات التشغيل.

إنّ المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية الذي يعتبر أن منطقة الحوض المنجمي لا زالت تعاني من نفس المشاكل الإجتماعية والتنموية التي قامت على اساسها إنتفاضة 2008, يطالب السلط الجهوية والوطنية بالحوار مع المعتصمين وتفهم معاناتهم وإيجاد الحلول العاجلة الممكنة وتوخي مزيداً من الشفافية في المناظرات.

كما يطالب بخطة طويلة المدى تخرج المنطقة التي تزخر بالطاقات الطبيعية والبشرية من واقع الفقر والبطالة والإقصاء التي تعاني منه منذ عقود.

عن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية

عبد الرحمان الهذيلي

لمزيد من المعلومات الاتصال بالأخ مسعود الرمضاني:97322921

⬇︎ PDF

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.