⬇︎ PDF

بعد نشر الحوار مع “القيادي” في أنصار الشريعة : حاكم التحقيق 12 يستدعي الصحفييّن وليد الماجري و قيس زريبة

تلقّى الصحفيّان في موقع نواة وليد الماجري وقيس زريبة صباح اليوم، الخميس 5 سبتمبر2013 استدعاءا للمثول غدا الجمعة 6 سبتمبر 2013 أمام مكتب التحقيق الثاني عشر بالمحكمة الابتدائية بتونس قصد سماعهما بصفة “شاهد” في القضية عدد 28206/12.

هذا و في الوقت الذي لا نملك فيه تفاصيل أكثر عن سبب الإستدعاء فإننا نرجح أنه جاء على خلفية إنجاز وليد الماجري وقيس زريبة لحوار صحفي تمّ نشره على موقع نواة يوم 30 أوت 2013 مع المدعو رياض الورتاني الذي تم القاء القبض عليه يوم 02 أوت عقب ورود معلومة استخباراتية تفيد بتخطيط “مجموعة ارهابية” لتنفيذ عمليات نوعية في مدينة سوسة. و قد قُدم المدعو رياض الورتاني خلال الندوة الصحفية التي عقدتها وزارة الداخلية يم 28 أوت 2013 على أساس أنه قيادي بتنظيم أنصار الشريعة الذي تم تصنيفه مؤخرا كتنظيم ارهابي.

– و إذ لا تستغرب هيئة تحرير موقع “نواة” من هذا الاستدعاء نظرا لمحتوى و حساسية التحقيق الصحفي الذي قام به صحفييها مع أحد المتهمين الرئيسيين من قبل الأجهزة الأمنية،

– و إذ نتمنى أن يتفهم قاضي التحقيق طبيعة عملنا الصحفي الإستقصائي و قدسية حماية مصادرنا،

فإننا نذكر في هذا الإطار أننا نحتفظ بحقنا المطلق في حماية هذه المصادر و عدم الكشف عن ظروف الحصول على المعلومات التي بحوزتنا حول هذه القضية أو غيرها من القضايا التي نحقق فيها.

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.