jadal-sit-in

دخل صحفيو موقع “جدل بالحبر التونسي” وموظّفيه صباح امس الاثنين 08 جويلية 2013 في اعتصام مفتوح بمقرّ معهد صحافة الحرب والسلم بالعاصمة احتجاجا على ما اعتبروه اهانة لهم من قبل رئيس التحرير الجديد ومديرة مكتب تونس. ويرفع هذا الاعتصام شعارا مركزيا “دفاعا عن استقلالية الخطّ التحريري وحفظا للكرامة وانتصارا لحريّة التعبير”.

وأصدر المعتصمون البيان التالي :

نحن صحفيي وموظفي معهد صحافة الحرب والسلام مكتب تونس وموقع “جدل بالحبر التونسي”، نودّ أن نعلم الرأي العام وكافة المنظّمات والنقابات المعنية بالدفاع عن حرية التعبير وحقوق الإنسان بالآتي :

– أننا نتعرض إلى هرسلة وتضييق غير مسبوقين يستهدفان آراءنا بصفة خاصة وحرية التعبير بصفة عامة، في ما يتعلّق بالخط التحريري لموقع “جدل”، من قبل مديرة مكتب تونس ليزا كوفاك ورئيس التحرير الجديد نبيل الخوري الذي تم انتدابه منذ أسبوع من قبل إدارة معهد صحافة الحرب والسلام.

– أن رئيس التحرير الجديد لم يكتف بالتضييق على حريتنا في التعبير وفي إبداء الرأي، بل تجاوز ذلك ليتعامل مع فريق العمل بغطرسة واحتقار غير مقبولين من خلال تعمّد إهانتنا في شخوصنا وخاصّة حين أهاننا في ثورتنا ووطننا، حيث قال بالحرف الواحد ” ها قد جاء فرانسوا هولاند أبوكم الروحي ورئيس فرنسا سيدتكم”.

– أننا عندما التجأنا إلى مديرة مكتب تونس بصفتها المسؤولة الأولى لنعلمها بالتجاوزات التي طالتنا من رئيس التحرير الجديد، ما راعنا إلا أنها أطنبت هي الأخرى في إهانتنا والتعامل معنا بـ”عنصرية” مقيتة حدّ أنّها خاطبتنا بلهجة متعالية استعملت خلالها مفردات نابية ولا أخلاقية مسّت من كرامتنا.

– قطع المديرة لكل سبل الحوار وانتهاجها لسياسة التّصعيد، عبر اتّخاذها قرارا برفت أربعة من زملائنا دون وجه حق تمّ تبليغهم به عبر عدل منفّذ وتهديدنا جميعا بالطّرد التّعسفي من الموقع.

وبناء عليه فإننا نعلم جميع الحقوقيين والمعنيين بالدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان بأننا :

– ندين بشدّة هذه الاعتداءات والإهانات التي طالت كرامتنا ووطننا، ونتمسّك بحقنا في التعبير وحقّنا في الشّغل .

– نهيب بجميع القوى الحية المعنية بالدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان، و كافة المؤسّسات الإعلامية كي تقف في صفنا وتتضامن معنا.

علما وأننا دخلنا في اعتصام مفتوح بمقر المعهد إلى غاية تحقيق مطالبنا، وأنّنا سننتهج جميع السبل النضالية المشروعة للدفاع عن حقوقنا والتصدي لهذه المظلمة التي نتعرض لها.

صحفيو وموظفو معهد صحافة الحرب والسلام مكتب تونس وموقع “جدل بالحبر التونسي” ….

الموقّعون :

سفيان الشورابي، وائل بن فرج، مروى ذياب، مصدق عبد النبي، يحيا قابوس، خولة شبّح، مريم الناصري، هشام القاسمي، أسامة السعفي، هنية جامعي، خولة خير الدين، ربيع الكلبوسي، لسعد بن عاشور، أميمة بن عبد الله، خولة العشي، محمد الناصرالمولهي، غسان الوسلاتي، أميرة حمدي، ناجح الزغدودي، عمر بودربالة، محمّد الجلالي، حلمي الهمّامي، الهادي الرّادوي، ناجح الصغروني.

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.