2

تونس في 24/04/2013

قام مجهولون ظهر أمس الثلاثاء باعتراض فريق صحفي من وحدة الإنتاج التلفزي بصفاقس وهو في طريق العودة من مدينة المحرص حيث كان يقوم بعمل صحفي في المدينة .

وأكدت الصحفية منى الحيدري في لقاء بوحدة الرصد بمركز تونس لحرية الصحافة أن مجموعة تتكون من قرابة عشرين شابا قطعوا الطريق امام السيارة التي كانت تقل الفريق الصحفي بواسطة حواجز إسمنتية وخشبية وأوقفوا السيارة بالقوة وفي أيديهم سكاكين وأسلحة بيضاء.وقالت أن أحدهم قام بوضع آلة حادة على ظهر المصور الصحفي وطلب منه أن يسلمهم كاميرا التصوير فاستجاب له تحت الضغط والترهيب علما وأن الزميل المصور لطفي ساسي يعاني من مرض السكري. وقد تم الهروب بآلة التصوير ووثيقة التكليف بمهمة.وقد تم استرجاع كاميرا التصوير دون البطارية بعد الاتصال بالقوى الأمنية في المنطقة .

ولقد استبعد الطاقم الصحفي ان يكون للاعتداء طابع إجرامي صرف خاصة و أن المهاجمين لم يسعوا لسرقة أشياء أخرى كانوا قادرين على افتكاكها.

ولقد طال الاعتداء كل من الصحفية والمنتجة منى الحيدري، و المصورمحمود بوعنان، و تقني الصوت علي عون، و السائق لطفي ساسي.

واذ يستنكر مركز تونس لحرية الصحافة هذا الاعتداء الهمجي على طاقم صحفي للتلفزيون التونسي، فإنه يدعو إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية للهجوم الذي تعرض له ومحاسبة كل الذين يقفون وراءه.

1
وحدة رصد وتوثيق الإنتهاكات الواقعة على الإعلام التونسي
بمركز تونس لحرية الصحافة

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.