كشف حقيقة ملابسات الإعتداء على الصحفي الفرنسي كريستوف بولتونسكي

نشرنا في موقع نواة يوم 5 ماي 2012 شهادة مدير مركز التكوين التابع للمخابرات التونسية محافظ شرطة أعلى سمير الفرياني حول الإعتداء الذي حصل ضدّ الصحفي الفرنسي كريستوف بولتونسكي يوم الجمعة 11 نوفمبر 2005 بتونس العاصمة، حيث أكّد الفرياني أنّ بن علي شخصيّا أعطى أوامر ل”تأديب بولتونسكي”.

رئيس المحكمة العسكريّة بالكاف يؤكّد إعدام أرشيف المكالمات الصادرة عن القادة الأمنيين أيام الثورة

المحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بالكاف / قضية شهداء تالة و القصرين و تاجروين و القيروان -الثلاثاء 22 ماي 2012 / ثاني يوم من مرافعات المحامين القائمين بالحق الشخصي.
خلال إتّصال هاتفي معه أعلمنا الأستاذ شرف الدين القلّيل، أحد محامي عائلات الشهداء أنّه أبلغ القاضي العسكري خلال مرافعته اليوم بإمتعاضه نتيجة رفض طلب تسخير إتصالات تونس للحصول على كشف للمكالمات الصادرة و الواردة على الهواتف النقّالة للقادة الأمنيين و أنّه متيقّن من أنّ البيانات أُعدمت و تمّ فسخها فأكّد القاضي ذلك.

إعتقال شقيق الشهيد سفيان الميموني بمنطقة الكرم


فيصل الميموني شقيق الشهيد سفيان الميموني أصيل منطقة الكرم الواقعة بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة هو أحد الشهود في قضية “تونس الكبرى” المعروضة أمام المحكمة العسكرية بباب سعدون، تونس ، أُجريت مكافحة بينه و بين ضابط الشرطة محمد البوغديري الذي اتهمه فيصل بإطلاق النار على المتظاهرين يوم 13 جانفي 2011 في الكرم.

أجرينا حوارا مع منعم الميموني أخ الشهيد سفيان الميموني الذي أكّد لنا أنّ السلطات لم تقدّم أيّ سبب رسمي لعملية إيقاف أخيه كما تساؤل منعم الميموني إن كان اعتقال شقيقه فيصل الميموني محاولة لترهيب شهود قضيّة “تونس الكبرى” ؟

“توضيح”


ينفي السيد علي لعريض صحّة ما تردّد هذا اليوم في بعض المواقع الإعلامية حول إمكانية تولّيه منصب رئيس الحكومة، ويؤكّد أنّه يباشر مهامه كوزير داخلية في حكومة السيد حمادي الجبالي.

 

محادثة مع رئيسة مكتب تونس لمنظمة مراسلون بلا حدود

مثّل نشاط مكتب تونس لمنظمة مراسلون بلا حدود وتحسين العلاقة بين الصحفيين والمؤسسة الأمنية أبرز محاور اللقاء الذي جمع يوم الجمعة 03 أوت 2012 بمقر وزارة الداخلية السيد علي لعريض وزير الداخلية بالسيدة أوليفيا قري رئيسة المكتب

وزير الداخلية يتحادث مع السفير الأمريكي الجديد بتونس


استقبل السيد علي لعريض وزير الداخلية يوم الأربعاء 8 أوت 2012 السيد جاكوب والس السفير الجديد للولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية التونسية. وكان اللقاء مناسبة لتأكيد العزم على مزيد تعزيز علاقات التعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأوضح السفير الأمريكي اهتمام بلده بالتحول الديمقراطي الذي تشهده تونس، مؤكدا عزم الولايات المتحدة الأمريكية على المساهمة في إنجاح هذا المسار وعلى تطوير علاقاتها مع تونس في مختلف المجالات.

ومن جهته نوه وزير الداخلية بتنوّع مجالات التعاون بين البلدين وبالآفاق الواسعة لمزيد تنميتها وتطويرها. وأبرز في هذا الصدد النسق الإيجابي الذي سجّله التعاون التونسي الأمريكي في المجال الأمني ولاسيما فيما يتصل بمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وأمن الحدود والتكوين مؤكدا على أهمية ترافق هذا التعاون بالدعم بالوسائل والتجهيزات وعلى إمكانية أن يشمل هذا التعاون قطاعي الحماية المدنية والجماعات المحلية.

“توضيح”

نشرت وزارة الداخلية بتاريخ 23 أوت 2012 البيان التالي :


خلافا لما ادّعته السيدة سهير بلحسن رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء 21 أوت 2012 على إحدى القنوات التلفزية الفرنسية بخصوص رحيل 60 سائحا فور وصولهم مطار تونس قرطاج منذ أسابيع بسبب تعرضهم لمضايقات من قبل متشددين، تنفي وزارة الداخلية نفيا قطعيّا حصول هذه الحادثة.

كما تدعو الوزارة السيدة بلحسن إلى التحري في صحة ما تنقله من معلومات عن بلدها حفاظا على مصالح تونس والتونسيين.

 

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.