“محمد الكيلاني :” كل القوى الديمقراطية و الليبرالية على علاقة بكمال لطيف دون استثناء

على اثر ما نشرناه و المتعلق بشبكة علاقات كمال لطيف…تتالت و تباينت ردود الافعال بين السكوت من جهة و الخروج في وسائل الاعلام للتنديد و كيد الاتهامات و بين هذا و ذاك هناك من خير الخروج للحديث عن طبيعة العلاقة التي جمعته بكمال لطيف .

محدثنا هو احد مؤسسي حزب العمال الشيوعي التونسي و الامين العام الحالي للحزب الاشتراكي اليساري السيد : محمد الكيلاني
التقيناه و تحدثنا معه مطولا عن علاقته بكمال لطيف و كل ماجاء على لسانه في هذا الفيديو هو موقفه الشخصي و يلزمه في ذاته.

و من ابرز ما قال محمد الكيلاني :

هل اصبح الاتصال بكمال لطيف جريمة. كمال لطيف معروف انه يقوم بعمله السياسي من خلال اتصالاته الهاتفية و التي تجمعه بكل .الاوساط. ما يقوم به لطيف يعرف ب”اللوبي السياسي” و هو امر معروف

اتصلت بكمال لطيف لتحميله مسؤوليته التاريخية عندما تخوفت من صعود حركة النهضة الى الحكم و تغولها.

كنا على اتصال بكمال لطيف في فترة حزب العمال و كان الرفيق حمة الهمامي يطلعنا على فحوى لقاءاته به. كمال لطيف هو احد ابرز .مهندسي اللقاء التاريخي الذي جمع بن علي بحمة الهمامي

اذا ما تجاوز كمال لطيف حدود المعقول في عمله السياسي فهناك قضاء بامكانه النظر في ذلك و تقييم مدى تجاوزه للقانون. انا مستغرب من ردة فعل البعض في موضوع كمال لطيف…اين الجرم في علاقتهم به؟

كمال لطيف و من خلال العمل السياسي الذي يقوم به يريد ان يكون كصانع الالعاب في لغة كرة القدم…قراءة كمال لطيف لانتخابات التاسيسي كانت خاطئة و خير دعم القائمات المستقلة لانه اعتقد بان التمثيلية النسبية باعتماد اكبر البقايا ستؤدي .الى افراز .عديد القوى المتباينة. كمال لطيف قبل ان يدعم الاحزاب السياسية في فترة الانتخابات لكن دون ان يكون ذلك لحزب على .حساب اخر بل دعى الاحزاب الى التوحد. كل الاحزاب و الحساسيات السياسية في تونس كانت على اتصال بكمال لطيف دون استثناء

وعلى خلفية هذه التصريحات فيما يخص ملف كمال اللطيف و بما انه تم التعرض لاسم حمة الهمامي و علاقته مع كمال اللطيف فيما مضى ارتاينا انه من الصالح الاتصال بحمة الهمامي في اطار حق الرد و هو ما قمنا به فعلا.

اتصلنا بالامين العام لحزب العمال و اطلعناه على محتوى الحديث الذي دار في شانه الا انه اصر على ان هذا الملف لا يعنيه وان الجميع يكيل له الاتهامات و بانه يترفع عن مثل هذه المستويات.

كما اشار بانه ليس اخلاقيا البحث في سجل مكالمات الناس و ان موقع نواة لو قام بما قام به في دولة اخرى لتمت محاكمته على اساس ذلك.

كما قال بانه ليس من اولويات الشعب التونسي البحث في اتصالات كمال اللطيف و الهائه عن امهات القضايا كالتشغيل و التنمية.

حوار و تصوير : امين مطيراوي
مونتاج : محمد عزيز بالزنايقية

Politics

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat

5Comments

Add yours
  1. 1
    Riadh

    ya kleb Eltaif.. tawa wallitou eyeh normal e ki tkallmouh Eltaif ba3ed ma tefdha7tou..
    Si Elkileny mak contre le profile de “Eyatou allah” fy tounes kamel eltaif le sioniste chnya son profile tawa fy tounes ?? wella Rached Elghannouchy Howa elly “Eyetou allah” khatrou il fait la politique légalement w 9wi alikom??
    ama yestehel Rached Elghannouchy parce qu’il a mis un ministre de la justice lâche wella rakom lkollkom fi galbou..
    Bsa7tek enty w eltaif..

  2. 2
    slimx

    ماورد في كلام محمد الكيلاني هو الصحيح و أي سياسي تسألو ميش ينكر وقول معنديش بيه علاقة
    كيما الشابان الي خذاو 7 سنين سجن سمعتوشي بحزب يدافع علاهم, الكلهم خايفين على مصالحهم

    وكيما قال كان ثمة مشكلة القضاء يحلها

  3. 3
    RIDHA

    فضائح و خور العمل السياسي في تونس …الأدهى و الأمرّ تبرير قذارة السياسة “”معناها” “معناها” معناها ” و سياسة القذارة ” النضال لا يكون عندهم ‘إلّاّ بالكذب و التلاعب و النفاق ….

  4. 4
    Riadh Ben Hassine

    كمال اللطيف ليس من أولويات البلاد حاليا، أولويتنا التشغيل و الكرية”، حاسيلو أول مرة بش نقولها عن حمة الهمامي : نذالة أكثر من هكا ما راتش عيني

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *