Seif Al-Islam Khadafi - Libye -Libya


 

En Libye, les appels à Seif Al-Islam Khadafi pour assumer la succession du père ont démarré sur les chapeaux de roues. Et en matière de vocabulaire, même notre Mouldi Mbarek national ne fait pas mieux… quoique…

Ledit vocabulaire utilisé par les comités révolutionnaires dans leur manifestation d’allégeance à leur futur guide, celui que l’on qualifie déjà par “رسولا للحضارة الجديدة” (le prophète d’une civilisation nouvelle) est digne des âges obscurs de la culture politique arabo-musulmane. Difficile en lisant le papier ci-dessous de ne pas avoir une pensée très forte à tous nos frères Libyens qui subissent la répression pour le simple fait d’exiger des réformes démocratiques (cf. les réactions de la blogosphère libyenne sur l’agrégateur Berberus et notamment celle de Elragihe2007).

De Bachar à Seif et en attendant l’héritier de Moubarek et de Ben Ali, il est désormais difficile de voir en l’Etat arabe et ses « sujets » autre chose qu’un vulgaire legs. Un legs qui se proclame par une bande de voyous qui orchestrent la liquidation de la succession lors de ces rassemblements où s’effectuent ces levées « en masse » des vassaux acclamant le futur souverain. Voilà ce que nous sommes devenus… des vulgaires legs.

Astrubal, le 25 août 2008
http://astrubal.nawaat.org
www.nawaat.org

 

ناشدت العقيد التدخل.. اللجان الثورية تبايع سيف الإسلام وتدعوه لـ “أخذ الكتاب بقوة”

25/08/2008

طرابلس- (خاص) ليبيا اليوم- فتحي بن عيسى

في نفس المكان (قاعة الشعب) بطرابلس ونفس اليوم (24) من شهر يوليو أعلن سيف الإسلام براءة اللجان الثورية واعتبر أي اتهام يوجه إليها خرافة ومن يرددها إنسان غير سوي، لتجمتع حركة اللجان الثورية في 24/8 وتعلن مبايعتها لسيف الإسلام قائدا لمسيرتها للتبشير بعصر الجماهير.

بشير حريق

بدأ الحشد الذي دعت إليه الحركة بكلمة لمنسق القيادة الشعبية بشعبية طرابلس محمد عريبي الذي رأى في سيف الإسلام صاحب ليبيا الغد حسب تعبيره مضيفا أن المستفيد من انسحاب سيف الإسلام أمريكا والصهيونية حسب وثيقة – يقول عريبي- إن CIA أرسلها إلى الكونغرس محذرا من تولي سيف الإسلام القيادة في ليبيا بتوجيه من اللوبي الصهيوني، مناشدا في الوقت نفسه العقيد أن يتولى إقناع ابنه بالعدول عن قراره المرفوض شبابيا وفقا لعريبي.

جاءت بعد ذلك كلمة المؤتمرات الشعبية لم تخرج عن السياق، فكلمة اللجان الثورية التي مثلت مفاجأة حيث أعلنت تمسكها بسيف الإسلام قائدا لها وتدعوه إلى أن يأخذ الكتاب بقوة، أعقبتها كلمة المجلس الوطني للشباب، وكلمة الجمعيات الأهلية في حين استبعدت كلمة النقابات والروابط المهنية، وسجل تحفظ عريبي على عدم بدء الحفل بالقرآن الكريم.

اللافت غياب الهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية عن هذا التجمع، فيما كثفت صحيفة أويا حضورها من خلال طاقم من المحررين والمصورين وكذلك فعلت الفضائية الليبية.

محمد كوسة

محمد كوسة رئيس المجلس الوطني للشباب قال في تصريح لـ (ليبيا اليوم): هذا الحشد الجماهيري يضم مختلف القطاعات وخصوصا الشباب حيث تنادوا مع باقي شرائح المجتمع تعبيرا عن رفضهم ووجهة نظرهم بعد خطاب م. سيف معمر القذافي الذي لوح فيه للاستقالة، فالشباب يرون فيه الراعي الأول لهم وحاميهم ومن أخذ بأيديهم في طريق التنمية والنماء، لا نعتقد أنه سيتخلى عن الشباب بموجب تكليف القائد له، هذه خطوة أولى في سعينا لثني م. سيف عن رأيه توجد طرق كثيرة غير التحشد ونأمل خير.

بشير الطوير نقيب عام المحامين قال: سيف الإسلام هو بمثابة هارون لموسى وهو الشمعة التي تحترق في سبيل ليبيا الغد في سبيل إظهار ليبيا بوضعها الصحيح دوليا وعربيا ومحليا، على الثائر أن يستمر في مشواره وأن يستمر في نهجه بكل قوة الثوار وعزيمتهم فهو ثائر ابن ثائر عليه أن يكمل المشوار، كنقابة محامين سنستمر بكل ما أوتينا من قوة من أجل المطالبة بتراجع م. سيف عن قراره وأن يمارس مهامه في إطار سلطة الشعب.

بشير حريق عضو حركة اللجان الثورية وأحد منظمي هذا الحشد قال: سنواصل حشودنا حتى يستجيب لنا المهندس وكلنا أمل أنه لن يخيب هذه الجماهير.

بشير الطوير

الهتاف كان (كمل المشوار .. يا ولد المغوار) وبدلا من الأناشيد التي تتغنى بالثورة وقائدها أصبحت أنشودة (الله الله على سيف الإسلام) هي الأنشودة الرسمية في مثل هذه التجمعات.

البرقية التي وجهت إلى العقيد معمر القذافي وتحصلت (ليبيا اليوم) على نسخة منها جاء فيها: :نتعشم من شخصكم الكريم التدخل الشخصي من أجل أن يستمر الدكتور سيف الإسلام في تنفيذ مهامه ومتابعة برنامج ليبيا الغد”.

خارج القاعة كأن الحدث في غير هذه الأرض، المواطن الليبي يصارع ارتفاع الأسعار الجنوني بحثا عن لقمة العيش التي عزت في ظل متوسط دخل يومي يقدر بـ 7 دولار إذا أخذنا في الاعتبار متوسط عدد أفراد الأسرة الليبية وفق الإحصاءات الرسمية وهو 6 أفراد فإن هدا المتوسط ينخفض إلى دولار واحد وبضع سنتات في اليوم فلتر الزيت 2.5 دولار ، وكيلو المكرونة (فرزة ثانية) بـ 1.5 دولار وعلبة الطماطم (400 غ) بـ دولار وكيلو السمن 8.5 دولار، علبة تن (160غ) بـ 1.05 دولار وحليب معقم (1 لتر) بـ 1.05 دولار والشاي (1 كيلو) بـ 4.66 دولار أما كيلو لحم الخروف فأصبح حلما إذ بلغ 11 دولار والدجاج بـ 3 دولار وكيلو طماطم أخضر درجة ثانية بـ 0.6 دولار.

لهذا لم يهتم رجل الشارع بالرد على سؤالي حول ما دار داخل القاعة المسماة باسمه.

عويدات غندور

النص الكامل لكلمة حركة اللجان الثورية وقد ألقاها عويدات غندور:

بسم الله

إن حركة اللجان الثورية التي آمنت بالثورة العظيمة رسالة تغيير وتطهير قضى بها الله وسخر لها مفجرها ورعاه، وحفه بعنايته قائما ونائما، ودفع عنه شر وكيد ما خلق، وأسبغ عليه من رحمته ما شد به من أزره من صحب وحواريين ورفاق وجند وحرس، وفوق كل ذلك حفه بالبنين والحفدة، الذين أعزه بهم قرة أعين له ورفعا لذكره، تفخر بالقائد العظيم معمر القذافي، وهو يستقبل العيد التاسع والثلاثين لثورة الفاتح من سبتمبر العظيمة، محفوفا بأبنائه الذين يجري في عروقهم دمه، ويتشرفون بحمل اسمه وقد تشربوا في البيت الصالح من معينه الطاهر قيم الدين القويم ومثل أهلهم العربية والمبادئ الجماهرية للثورة، التي فجرها والدهم وامتلأت صدورهم حبا للقائد، ووفاء له وارتباطا به وذودا عنه ودفاعا عن القيم التي أرساها، وترسخت في عقولهم القيم الجماهيرية للثورة، مؤمنين بسلطة الشعب حريصين عليها حرص والدهم ومدافعين عنها دفاع والدهم الدائم والمستمر ضد كل المرجفين والطامعين، في العيد التاسع والثلاثين للثورة العظيمة يستعرض القائد العظيم زرع يده وقد استغلظ واستوى على سوقه بلدا آمنا مطمئنا طاهرا وشعبا سيدا عزيزا كما أراد له وسجلا حافلا بالانجازات المادية والمعنوية، وابنا بارا بأبيه وفيا له سمع منه الشباب الليبي في مدينة الشرارة الأولى سبها في اليوم العشرين من شهر هانيبال في العام 2008 مسيحي ما كان سمعه أباؤه في العام 1969 مسيحي وكأنه مجلس واحد ومقام واحد أو متحدث واحد لا يختلف فيه إلا الزمان والمكان نفس الإصرار والحزم في الدفاع عن الليبيين وصون مكاسبهم والإيمان بتفوقهم وسيادتهم. إن إقامة مستمرة ودائمة لقواعد البيت يؤازر فيها الابن أباه مؤمنا بفكره سائرا على نهجه ومتخذا طريقته راضيا بشرف بنوة معمر القذافي مكتفيا به عما عداه، زاهدا فيما يطمع فيه الآخرون من حزبيين أو قبليين أو فاشيين أو غيرهم ويقف على يمينه عضدا له مسكونا بحب الناس قريبا منهم عاش بين ظهرانيهم واحدا منهم كما عاش أبوه تعلم ودرس رفيقا لأقرانه على مقاعد الدراسة في المدارس والجامعات وفي الوقت الذي ينغمس فيه أبناء الملوك والسلاطين والحكام في حياتهم الخاصة بعيدا عن الناس لاهين ولاعبين، ينطلق سيف الإسلام فور صلابة عوده وبلوغه أشده نحو الهدف الإنساني النبيل الذي نذر له والده القائد عمره كله بلا كلل أو ملل مؤمنا بالحرية ومدافعا عنها ومعتقدا في سلامة وتاريخية اختيار شعبه وإبداع والده سلطة الشعب وحريص على التمسك بها وترسيخها وتطوير آلياتها وصياغة محتواها الإنساني وساعيا بجهده وتحت رعاية والده نحو حمل رسالة الفاتح الإنسانية نصرة للمظلوم ضد الظالم ووقوفا في وجه المساس بحق الإنسان في الحياة والحرية والكرامة في مآثر إنسانية امتدت على متسع رقعة الأرض ومتابعا بقوة لمسيرة التحول الثورية تنفيذا لقرارات الجماهير الشعبية في مؤتمراتها الشعبية الأساسية وتحقيقا لأهداف الثورة العظيمة.

إن حركة اللجان الثورية التي تفخر بأنها الإطار العملي والقوة الثورية لثورة الفاتح العظيمة تعتز بالقائد الذي فجر الثورة وأسس حركة اللجان الثورية قيادة للجماهير العريضة نحو المواقع المتقدمة كل يوم وعصبا يحرك الجماهير وأداة للتبشير بالحضارة الجديدة، ويزداد اعتزازها بسيف الإسلام واحدا منها مثالا للإنسان النموذجي الجديد الملتزم دينيا وقوميا وقدوة في المهارة والمسلك ورسولا للحضارة الجديدة وداعيا ومدافعا عن عصر الجماهير وتدعو سيف الاسلام إلى أن يتوسط مقدمة صفوفها المتراصة والمتقدمة إلى الأمام مع سيف الثورة المستمر والدائم نحو تحقيق اهدافها الأهداف التي أعلنها القائد يوم تفجرها وتمكينا للجماهير من تربعها الأبدي على كراسي السيادة وممارسة السلطة وتعلن أنها تحرص عليه عضدا وسندا وأزرا للقائد كما كان هارون لموسى، وقرة عين كما كان يوسف ليعقوب، وبشرى عز وقوة كما كان يحيى لزكرياء عليه السلام، وندعوه لأن يأخذ الكتاب بقوة استمرارا للثورة وصونا لها وحفاظا على منجزاتها وبناء مستمرا وثابتا وصلبا لانجازها التاريخي الأعظم سلطة الشعب، واقامة لدولة الجماهير دولة الحرية والقانون والمساواة الحاضنة للمجتمع الجماهيري السعيد الذي نذر القائد نفسه وجهده ووقته له وتؤكد أن الجماهيرية العظمى وفيها حركة اللجان الثورية هي الوعاء للثورة بكل قيمها وهي أرض خصبة لكل ابداعاتها بعد أن تحررت بفضل الثورة واكتسبت القدرة على التفريق بين الحق والباطل والصواب من الخطأ والخير من الشر بفعل التحريض المستمر والترشيد الدائم للقائد العظيم معمر القذافي وهي تنظر في مستقبل قادم إلى الدور الثوري لسيف الاسلام متحدة واياه مع القائد ومؤكدة عليه ومصرة على استمراره ومؤكدة له أنه لم يأت من أقصى المدينة يسعى حتى يعود من حيث أتى، إنه للقائد ظهير ولسلطة الشعب نصير وعلى اكمال ما بدا به قدير تأكيدا لسلطلة الشعب وارتفاعا بشأن ليبيا وشعبها نحو العلا مؤمنة بنفسها وبعظمة انتمائها لفكر الجماهير الجماهيري الذي مكن الانسان وكرمه وسعى نحوه ونعمه تؤكد حركة اللجان الثورية أنها ترى في سيف الاسلام نجما مشعا في سماء الثورة ساطعا في فلك ثورة الفاتح ، جماهيريا على نهج أبيه القائد مسلما سلم الناس من لسانه ويده ، مكافحا من أجل قضايا شعبه وأمته ، وتشعر شعورا صادقا وتحس به وتراه عين اليقين أقرب ما يكون إليها وتجد نفسها أقرب ما تكون إليه كما كانت على الدوام ولم تزل إلى الأبد مؤمنة بالقائد مفكرا ثائرا من أجل الحرية وتحرص على استمراره فيما نذر نفسه له بين الجماهير على خطى القائد ووسط حركة اللجان الثورية على نهج القائد وفكره الخلاق ، وإلى الأمام
حركة اللجان الثورية

——————

تعليقات حول الموضوع
ليبيا
ليبياوي | الاثنين, 25 آب , 2008
فكونا يا جماعة من الجو هذا خلو الراجل يتريح هذه مسؤولية كبيرة

بعدين من الصور اللي فوق مفيش صورة شاب عليش يقولو الشباب مش عارف من اللي يتكلم بأسمنا …. سبحان الله وخلاص
من هم هولاء الموتي ؟؟؟؟

ليبي | الاثنين, 25 آب , 2008
صور الموتي اللي فوق من اي جحيم التقطت ؟؟؟؟؟
النفاق

ابو الليث الليبى | الاثنين, 25 آب , 2008
هدا هوا نفاق اللجان التوريه واللعبه بدت توضح يا ناس وسيف حيشدها وحيورت بوه

المشكله فى الكلمه الى قالها الاخ غندور زهقتلى كبدى على هالصبح

ارجو النشر تحياتى (اللهم خدهم اخذ عزيز مقتدر) قولو أأأأأمين
MY BELOVED LIBYA WILL YOU RECOVER
SALEH | الاثنين, 25 آب , 2008
I STUDIED MEDICINE IN BENGHAZI, AND THERE WAS INDIAN PHYSCIAN NAMED KRESHNA (NEURO),HOWEVER HE LEFT TO THE STATE ON 1986, FEW DAYS LATER POSTED A LETTER TO A SUDANESE GUY CALLED ADAM AND WROTE THIS OH ADAM YOU ARE SO BEHIND.THAT’S WAS MORE THAN 20 YRS AGO,WHAT HE WILL SAY IF HE SEES US NOW

I THINK HE WILL COMMENT

SO SORRY FOR YOU MY BELOVED LIBYA
اللجان الثورية تنصب سيف

ليبي قديم | الاثنين, 25 آب , 2008
غريب الحديث عن ان اللجان الثورية لاتحكم كيف وهى تنصب وتنادى بتنصيب سيف الاسلام هل نحن ملزمون بسيف الاسلام ؟ هل ليبيا لايوجد فيها غير سيف الاسلام ؟

لقد تم الاتفاق بين سيف الاسلام وبين اللجان الثورية بقاء سيف الاسلام مرهون ببقاء اللجان الثورية الحلقة الاقوى فى ليبيا .

لقد اعلن سيف الاسلام قيوله باللجان وبرئها من جرائمها لكى تدفع به الى السلطه وتقبل به ولى العهد الجوملوكى لقد افلح معمر فى التوفيق بين الحركة وبين ولاية عهد لابنه

قبول امريكا والغرب بسيف كوسيط بينها وبين ابيه هو الاهم فى الحلقة

لقد اكدت حركة اللجان الغوغائية بانها بوق للسلطان ليس اكثر

وسوف يكون هناك تحليلات اعمق للحدث
ماعاد عرفنا شنه صاير
معين عبد الستار | الاثنين, 25 آب , 2008
بالله فكونا من الجو الزايد و الجلسات الا ما لها طعم سيف صاير منه على قلب الجميع

والله يحسن العاقبة
هؤلاء الحرباوات ما علاقتهم بالإصلاح

إصلاحي محبط | الاثنين, 25 آب , 2008
إن الضرورة التاريخية لدور سيف وإصلاحه والآن ، تتمثل في إزاحة هؤلاء الجهلة الإنتهازيون الفاسدون أصحاب الملايين القتلة والمجرمون والذين عاثوا في الأرض فسادا وأذلّوا وأهانوا وأفقروا الشعب الليبي باسمه ، ودمّروا هذا البلد وجعلوه كأي من الدول الأفريقية الفقيرة جدا ، وأساءوا لسمعة هذا البلد بإرهابهم ، فلا يصح أن يلتفون على الإصلاح ويسرقون سيف من شعبه ووطنه كما فعلوا مع أبيه ، إن إصلاح سيف هو لما دمروه هم ، فكيف يكذبون الآن بأنهم معه ، أنبّه الأخ سيف إنه لو استعان بهم أو تركهم بجانبه – وهم كما يعرف سيئوا السمعة ومكروهين من الشعب الليبي – فستتخلى الجماهير عنه ، ونحن لا نطالب بعقابهم – وهذا قد يكون ضروري للكثير منهم – لكننا نطالبك بإبعادهم عن مواقع القرار ، ونطالبهم بأن يأخذوا أموالهم التي سرقوها ويرحلوا عنا ، أو يبقون في بيوتهم بعد أن يطلبوا العفو والصفح من الشعب الليبي ، فلا يغرنك دجلهم الآن ياسيف ، فسوف يسرقونك من الجماهير ويبقى الشعب الليبي يعاني ما يعاني منه الآن وأكثر ، وأنت وعدنا بكل ما فيه خير الشعب ، والثوريون لن يكونوا إلا عائقا لك ، فلا يخدعونك بتزلفهم ونفاقهم ، إنهم أعداء الشعب وأعدائك أيضا ، أنهم موالين فقط لمصالحهم ، وفقك الله ياسيف وأرجوا أن لا تقع في حبائلهم وشعاراتهم الكاذبة ، وأنت مخيّر بين أن تكون معبرا عن الناس أو عن هذه الشرذمة المكروهة ،والخيار لك .
نفس السيناريو يتكرر

يونس | الاثنين, 25 آب , 2008
نفس سيناريو االتوريث يتكرر.

ونفس قصة انسحاب القذافي من رئاسة الجمهورية العربية الليبية في مطلع السبعينيات تتكرر.

آلية السلطة في المجتمعات العربية لا يمكن أن تقبل بالحرية والديمقراطية إلا مفردات شكلية تزين بها الصحف والجرائد الوطنية.

وهاي هي اللجان الثورية تبدل ثوبها البائد الملطخ بالدم الوطني والإرهاب والاغتيالات والمداهمات والتهديد والوعيد والزحف والمصادرة والقتل والتغييب والسجن وترتدي قميص ليبيا الغد الذي أهداه له ابن المنظر لأيديولوجيتها الذي يشكل خطاً أحمراً ويتربع على مساحة من المعصومية في نظرها.

هكذا يقتلون ليبيا حتى يعيشوا وهم يتربعون على مواردها الطبييعية.

هكذا يصوغون ثقافة الإقصاء للفكر الديمرقراطي الحر في المجتمع الليبي الذي لا يقبل التزييف والتملق من أجل أن يظل هذا أو ذاك في سدة الحكم.

يا من كنتم تظنون أن السيف جاء لينقذكم من الذل والهوان ها هو السيف يسلط على رقابكم جلاديكم السابقين.

انتبهوا ايها السادة … فالسيناريو يتكرر بنفس المخرج ولكن الممثل … سيف.
النفاق سوق لا كساد له

عبدالرزاق عبدالسلام | الاثنين, 25 آب , 2008
اللجان الثورية ولت وانتهت وتبحث وهي في الرمق الأخير عن دور بعد أن تخلت عن رداء الجزار…ليبيا…آه…. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم…ياتجار الوطن إنتهوا خير لكم
حذاري من دخول الأفاعي

حسين أبراهيم | الاثنين, 25 آب , 2008
هذا حال المنافقين دائما ، وبسبب نفوذهم في الحصول على التسهيلات وقدرتهم على الكذب و النفاق أستطاعت هذه الأفاعي الأجتماع للقيام بهوايتها الوحيدة وهي(التزلف و النفاق) لظمان حيازة المقعد الأول في قطار ليبيا و الذي سيقوده (سيف الأسلام) و اللذين توعدوه في وقت قريب بالعودة الى (الكلاشنكوف) و اليوم يستغل هؤلأ (المتزلفين و المنافقين) أنسحاب سيف من الساحة السياسية وذلك بهذه المهرجانات الخطابية وللقاءات الصحفية وغيرها من طرق النفاق و التزليف لأستغلال هذه الفرصة (كحصان طرواده) للعودة بقوة الى الأمساك بالسلطة كما كانوا بدعوا دفع وتحريض الجماهير لممارسة السلطة … أحذرهم (ياسيف الأسلام) فالشعب لن يغفر أعادة قتلته أو أبقائهم على رئس السلطة التنفيذية في (ليبياالجميع)
عجب يالجان الثورية

المقدام | الاثنين, 25 آب , 2008
اللجان الثورية تاريخها دموي واسود مع الشعب الليبى وفجاة ظهر سيف يدافع عن الحركة الظلامية فالحركة تمسكت بسيف لانه المدافع عنها وقد خلصها من تاريخها الاسود ولكن فى نظر الشعب لن ترحم اللجان الثورية المنافقة لانها رات الحركة وهى تعدم وتشنق فى الجامعات وتسجن الشباب الليبى وهاهى الحركة تتمسك بعودة سيف الاسلام فى مسلسل مكسيكى مبرمج له والتاريخ يعيد نفسه ؟!!؟!؟ فى عهد الصنم عبد الناصر قرر امين القومية يومها الاعتزال فخرج الشعب المصرى لكى يرجع عن قراره وعند رجوعه كان مجهز من قبل خطبة الرجوع والقاها عليهم يعنى نفس الفيلم ….لان سيف قال انه ضد التوريث وعند رجوعه الان يقول ان الشعب هو الذى ارجعه وليس بنفسه وهذا فيلم واضح ومعروف عند الجميع ولايمشى علينا مثل هذه الخزعبلات وفى الاخير سوف ترون سيف على منصة الحكم وسوف تذكرون ما اقول لكم وياعجب يا ليبيا .
يا لها من مسرحية

أيوب الصابر | الاثنين, 25 آب , 2008
كل الحكام العرب يجيدون ترتيب أمور التوريث , أما في ليبيا فتصل لدرجة الامتياز . يا لنا من مساكين . استعدوا أيها الليبيون لأربعين سنة أخرى ستكون تحت مسمى ( قائد الجماهيرية الثانية ) أو أي اسم من هذا القبيل . الابن يقرر الانسحاب من العمل السياسي , فتبدأ الأبواق في ممارسة العهر السياسي . تستغيث به أن يتراجع عن قراره فيعود بفعل (إصرار الجماهير على عودة القائد الجديد). البداية بتصريح لصالح ابراهيم منذ أيام , ثم تبدأ باقي الأبواق بالتحرك ( صحيفة أويا وقورينا , القيادات الشعبية …) ثم تنتقل العدوى للجان الشعبية والشعب المسلح ….الخ , وأخيرا يتراجع ( الملك الجديد ) عن قرار الاعتزال المبكر , ويبدأ التطبيل والتهريج والوعود الزائفة بالحرية والديموقراطية وليبيا الغد التي لن تختلف كثيرا عن ليبيا اليوم أو ليبيا الأمس القريب . الطريف فيما يجري هذه الأيام أن ليبيا قد تحقق فوزا على مصر على اعتبار أن جمال حسني مبارك لا زال يواجه المصاعب في مسعاه لوراثة أبيه , أما هنا في ليبيا فالأمور تسير بشكل أكثر سلاسة . يا للمأساة .
وصلت الرسالة

المهاجر | الاثنين, 25 آب , 2008
انهم يدفعونه للههاوية ويريدون تقديمه للمشتقة قبلهم لانهم عرفوا وبعد ان تربوا مثل الافاعي والعقارب فسوف يقدمونه للمشنقة وهذا من البيان ووصلت الرسالة الى الامريكان وخوف على رقابهم ومصالحهم فهم يريدون ان يضعوهم في الحفرة مسكين
تحيا دولة الجاهل

ليبي | الاثنين, 25 آب , 2008
لا يشرافني ان اكون في اللجان الثوريه ولا ان اكون امين كما تسمونهم
سقوط القناع

نوري صالح | الاثنين, 25 آب , 2008
لقد صدع الثوريون رؤوسنا بعبارة أن ” القيادة لا تورث ” وأن فقط معمر القذافي هو القائد التاريخي الوحيد للثورة. لقد سمعنا هذه العبارة مرارا وتكرارا كلما تطرق الحديث الى مسألة وضع قيادة الثورة بعد غياب القذافي الأب عن المسرح السياسي.

ولكن عند قراءة برقية اللجان الثورية بتمعن يخرج قارئها بأنطباع يثير الأستغراب فهي تدعوا صراحة الى توريث هذه القيادة الى الأبن سيف الأسلام بدون لبس أو غموض بالرغم من محاولة الثوريون أبعاد الشبهة وذلك بحشو البرقية بعبارات متكررة عن سلطة الشعب أو التنمية والنهوض بالوطن.

اذا أخيرا سقط القناع وبأعتراف الثوريون أنفسهم بأن سلطة الشعب مجرد أطار شكلي وأن فقط صانع القرار الذي يرث خيمة باب العزيزية ليصبح قائدا جديدا للثورة ليقود الجماهير لتعزيز سلطتها كما يزعم جهابذة اللجان الثورية.

أنا أنصح القراء بقراءة برقية اللجان الثورية بتمعن ليرى الكم الهائل من النفاق والرياء وتبدل الأراء كما تبدل الحرباء لونها.

لقد كنا ننتظر أن يقول الثوريون في مسألة توريث القيادة بعد رحيل القذافي الأب، ولكن الحمد لله لم ينتظر الثوريون حتى هذه اللحظة وأعترفوا بما كانوا يرفضونه مرارا وهو أن قيادة الثورة ملتصقة فقط بالقائد وتنتهي بموته.لقد سقطت هذه المقولة حين أسقط الثوريون قناعهم.
مع التوريث ….. ولكن بشروط

نورالدين الشريف | الاثنين, 25 آب , 2008
انا مع التوريث شرط ان يكون مقنن ومدستر يطرح على الليبيين فى استفتاء عام ويصوت عليه الليبيين بكل حرية.. خلافنا ليس مع مايطرحه سيف و وانما نحن ننشد دولة القانون ودستور يقره جميع الليبيين وكما للجان الثورية الحق فى التواجد على الساحة الليبية فبلتالى يحق لجميع التجمعات الاهلية والسياسية ان تحضى بنفس الحق لاننا جميعاً ليبيين ولنا الحق فى التعبير والمطالبة بما نرى انه الافضل والامثل لليبيا الغد..وليبيا ستكون انشاءالله لكل الليبيين بتنوع اطيافهم وباختلاف معتقداتهم وانتماءاتهم.
بدايات الثورة الحقيقية

خالد صالح | الاثنين, 25 آب , 2008
واضح أن بلادنا الحبيبة مقبلة على ثورة حقيقية فاللجان الثورية فقدت قوتها الدافعة التى أبقتها كل هذا العمر للتتشبث بطوق نجاة يحميها نتائج شر أعمالها خلال الحقبة الماضية.

التخريجة شكلها “موش أوى” على رأى أخواننا المصريين فقد وقع سيف في نصب لا أرى إلا أن نهايته به. فالركون للشعب بعد الله عز وجل هو المنقذ في مثل حال بلادنا التى تغلى أفئدة أبنائها بسبب الظلم و الفساد الذى يشيعه مؤيدى سيف و أبيه.

أبشروا فإن أرواح أبنائنا الذين غدر بهم في غياهب السجون كانت تستغيث المنتقم الجبار الذى يمهل و لا يهمل
سقط المجتمع..مرة أخرى

عروة بن الورد | الاثنين, 25 آب , 2008
عجبتني من المقال السطور التى تعبر عن مأساة الفصام التي تعيشها ليبيا والتي تبدأ بالعبارة “خارج القاعة كأن الحدث في غير هذه الأرض، المواطن الليبي يصارع ارتفاع الأسعار الجنوني بحثا عن لقمة العيش التي عزت في ظل متوسط دخل يومي يقدر بـ 7 دولار.. ” وقد وجدت نفسي مدفوعا لأكرر إحدى مداخلاتي السابقة التي في إعتقادي تعبر عن واقع اللجان الثورية، تلك الحركة الهلامية التي يحتار حتى منتسبوها في فهمها. مداخلتي كانت بعنوان سقط المجتمع:

في كل بلاد الدنيا وفي كل الازمنة هناك فئة يمكن أن تسمى سقط المجتمع، وهي مجموعة الافراد الذين لا تحكمهم مبادئ ولا قيم ولا أخلاق. سلوكهم توجهه غرائزهم ومصالحهم الآنية لا غير، يلتحق معظمهم بالاجرام الجنائي وتجار المخذرات، والطموحون منهم يلتحقون بصفوف الجريمة المنظمة والمافيات السياسية. هولاء هم الذين تعاونوا مع الطليان في ليبيا وأذاقوا الليبيين سوء العذاب، ويتعاونون مع الموساد في فلسطين، ومع الامريكان في العراق وشكلوا جزء كبير من شبيبة البعث في العراق ايام صدام (علاوي كان بعثيا !!). وهولاء في ليبيا يشكلون ثقل اللجان الثورية، لأنهم بحكم طبيعتهم مستعدون لأن يذهبوا إلى أي مذهب ما دامت مصالحهم التافهة محققة لهم. هولاء تستغلهم اي سلطة لتحقيق مآربها بمجرد أن ترشيهم بالسيارات والمناصب (من آخذ المكسيمات في ليبيا؟) وعلاقة السلطة بهم تنتهي بمجرد زوالها، عندها يبحثون عن راع آخر، تماما مثلما قفز اقطاب الاتحاد الاشتراكي في عهد عبد الناصر في أحضان السادات. اعضاء اللجان الثورية لا يهمهم ما سيؤل اليه النظام الجماهيري قدر إهتمامهم إلى درجة الجنون بمستقبلهم ومكتسباتهم وهم في ذلك مستعدون للدفاع عنها (بالقوة أذا لزم الامر– هكذا بالحرف). وللتدليل على ما أقول أطلب من كل قارئ لهذه السطور أن يستعرض كل من يعرفه من الثوريين ويفحصه فحصا جيدا. هل حقا تربطهم المباديء مع النظام؟ بل هل مسلكهم العام يخضع للمنظومة القيمية التي تحكم سلوك الفرد الليبي المتوسط؟ وهل حقا هم آخر من يستفيد وأول من يضحي؟ أنا شخصيا أعرف مالا يقل عن مئة منهم، شخص واحد وجدت فيه الانسان الواعي والمثقف والثوري الحقيقي، لأفاجاء بأن ذلك الشخص تعرض لمضايقات وصلت إلى حد التهديد بالقتل، هذا الشخص توكل على الله وغادر ليبيا إلى الأبد. النظام في ليبيا مثل كل الانظمة في العالم يعرف هذه الحقيقة ويستغلها، ويعاملهم معاملة المرتزقة وإن أختلفت التسميات. ترى إذا لم يستفيد من هذه الفئة من أين له أن يشكل أطقم الحماية بأنواعها المتعددة؟ جلاوزة الحركة الثورية يعرفون هذه الحقيقة ايضا ويمارسون التمثيل والكذب على الذات ،إلى أن تحين ساعة الحقيقة، عندها ينفظون كل إلى مهربه مثل ما أنفض رجال صدام عنه، عندها فقط “لكل امرء منهم يومئذ شأن يغنيه”.
ماتشبعووووووش

المحبط | الاثنين, 25 آب , 2008
قالوهاالبحر ديمه يطلب زياده سيبو الراجل يخدم على راسه وأنتم سبحان الله بطونكم معاش ابت اتعبا من البلئ 100الف 200الف 1000000مليون 10000000مليون خلونا انديروا حوش ومرا معاش خليتولنا شئ الراجل وين مابدير حاجه توقفوله كيف الرز فى العظام سادكم عبيتوا هالبلئ الأحرف وااااااااااااااااك منكم
درامـــا مملله ومحفـــوضة

www.yahoo.com | الاثنين, 25 آب , 2008
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:

هذا يصلح ان يكون نص او حـوار لمسرحية بايخة وممله,يستقيل الابن تنادى الجماهير بالعدول عن هذه الاستقاله مردده الهتافات لا لا لا عد لمكانك لاتتخلى عنا,وبعد ذلك يتم مناشدت الاب وبعد الحاح واصرار الجماهير المدفوعة يوافق الاب على التدخل ويعدلا الابن على قراره ويعود تحت رغبة الجماهير الجامحة وعوداً مظفراً بالهتافات والزغاريد والطبول ومع خطاب نارى ساخن وبعد ذلك يستلم مقاليد الحكم بكل هدوء ..وبعدها تنتهى المسرحية نهايه تراجيدية مستهلكة ويعود كلاً الى بيته بدون ان يتفوه باى كلمة نقداً فى هذه المسرحية والله المستعان وربى يصلح هالحال.مواطن يكره النحليل لان النتائج واضحة والحال باين…..
شعب متخلف

صريح | الاثنين, 25 آب , 2008
شعب متخلف يحكم بنظام متخلف مازلوا يحكوا عن موسى وهارون وسيف ومعمر .وطالوت وجالوت ومبروك عليكم رمضان يا امة ضحكة من جهلها الامم.
سفهاء

ابراهيم العربى | الاثنين, 25 آب , 2008
سفهاء
التوريث

الشيخي | الاثنين, 25 آب , 2008
العب غيرها يا سيف هذا نفس الفيلم الي داري بوك في السبعينات لحشد المنافقين ان ليبيا الغد شرف والله لن يسهل لكم ان تنالوهلانكم ببساطه لستم معنين بمصلحة الشعب والبلاد

انشروا التعليق يامن تدعون حرية التعبير
The same story | الاثنين, 25 آب , 2008
it is the same story with same people( alejan athoria). I know Bashir Etwir since he wa in secondary school. those people no hope in them.
اللجان الثورية والجماهيرية الثانية

صحفي ليبي حر | الاثنين, 25 آب , 2008
هل تعلموا ان (الدكتور) صالح إبراهيم احد عناصر وقيادات اللجان الثورية الذي كان معارضاً للمنابر ولنهج سيف الاسلام وبرنامجه الاصلاحي إذا به يتقدم للصف الأول ويكتب مقالاً باركته صحيفة أويا ونشرته في الصفحة الأخيرة المميزة طبعاً بعنوان (الجماهيرية الثانية) … ينظر للبرنامج الإصلاحي ويهلل ويبارك بخطوات سيف ولا يتأخر في تقديم فروض الولاء والطاعة.

باختصار

باختصار

باختصار

ليست هناك نظرية ولا ايديولوجيا ولا يحزنون

وليس هناك برنامج إصلاحي ولا يحزنون

هناك توريث للقبيلة فقط لا غير

هذا التوريث يتلون كل مرة ويتغطى بمظلة معينة حسب التبدلات السياسية.

فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أما زمرة اللجان الثورية فأقل كلمة توجه لكل عنصر منهم (إن لم تستح فأصنع ما شئت) فهم قتلوا اخواتنا وارهبونا واستولوا على أرزاقنا ومملتلكاتنا وصادروا حقوقنا الوطنية … وها هو أولادهم وأبناءهم يترسخون في ممارسة نفس الدور الإرهابي ولكن بسيناريو جديد مبارك من الإمبريالية هذه المرة.

فأولاد الرفاق هم الليبيون اما نحن فلا

ومواليد الفاتح هم الليبيون أما غيرهم ونحن فلا

وقبائل القذاذفة هم الليبيون أما نحن ابناء طرابلس العريقة وبنغازي المناضلة فلن ننالوا إلا المزيد من الإقصاء والإبعاد حتى تسير قافلة الوهم إلى أرض الميعاد
متى سيخرج الألاف في مسرحية مفبركة لمناصرة سيف؟

م. تامر أحمد محمد | الاثنين, 25 آب , 2008
يا سادة لا تنزعجو, السيد سيف سيرجع وما هذا إلا فيلم لكي يرجع بصبغة ذات طابع فيه نوع من الشرعية. و إن لم يرجع الآن فسيخرج له في عملية مسرحية جديدة مفبركة المئات من الناس وتتوعد بدبح أبنائها إذا لم يرجع. الفيلم معاد ولكن بإخراج جديد وبصورة تضخيمية. يعني كل ليبيا لا يوجد فيها أناس تستطيع قيادة البلاد بطريقة حضارية إلا القذافي و أبنائه و قبيلته. إفتحوا المجال لكل الليبيين و سترون العقول و التقدم.
وينهم الشباب

مشاهد | الاثنين, 25 آب , 2008
مريناش شباب كلهم شياب شيبونا اللة ايشيبهم.
على من ياطبرق

faseel58 | الاثنين, 25 آب , 2008
السيد انسحب بدون ضغط من اي جهة لا الإخوة ولا الوالد ولا الحرس الضعيف ولا اللجان المرتبكة ولا الجماهير التي لاتعرف كيف دخل السيد الي الساحة السياسية في ليبيا ولاتعرف كيف تحصل السيد على صلاحيات اللجان الشعبيه العامة للقطاعات المختلفة ولا صلاحيات اللجنة الشعبية العامة وامانة مؤتمر الشعب العام ولا بعض صلاحيات القائد و تحت ضغط الجماهير

وبشرعية السلطة الشعبية الممنوحة للجماهير وبطلب من سيد الجماهير الاب القائد سيعود السيد بكامل صلاحيات الحاكم المطلق وبدعم من الاعلام الليبي والحرس القديم والجديد والجديد جدا سيعود سيعود
ان كانت معكم

براءالككلي | الاثنين, 25 آب , 2008
احلف لكم باايمان غليط ان هولاءاكبر المنافقين تاتي من بعد هولاء هم الحرس التوري والدرجة الاول كتيبة امحمد
جماهيرية النسانيس

واحد من الناس | الاثنين, 25 آب , 2008
اعلنها هنا ان يتقدم ذوي الكفاءة والذين يرون في انفسهم القدرة على تسيير شؤون البلاد والعباد ولم تتلوث ايديهم لا بدماء ابناء الوطن ولا بقذارة نفطنا المهدور، إلى تشكيل حركة سياسية منافسة لحركة سيف القذافي… وسنرى هل سيفصل الشعب الليبي في هذه المهزلة السخيفة أم لا… ورهاني على الله أولا والشعب ثانياً.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة…فلا بد أن يستجيب القدر
كوريا الشمالية وتوريث الحكم..

مفتاح الفلاح | الاثنين, 25 آب , 2008
اسمعوا هذه القصة..

بعد وفاة دكتاتور كوريا الشمالية السابق ” كيم ايل سونغ” عام 1994م، قام اهل القوة والنفوذ – والحزب من وراءهم تابعا- بتسمية الابن ” كيم يونغ ايل” كرئيس جديد للدولة.. وقد كان تكييف ومبرر هؤلاء للمنادة بالابن كوريث لرئاسة الدولة بقولهم: ” ان هذا هو الضامن لاستمرار الثورة” !!

المعروف ان الحكم في كوريا الشمالية حكم استبدادي مقيت يرغم فيه الناس على تمجيد الرئيس المستبد وتعظيمه الى درجة التقديس والعبودية.. فاين هي الثورة والتقدمية التي يدعيها هؤلاء (الثوار) والشعب الكوري يسام القهر والاذلال ويعاني الفقر والجوع والفاقة لدرجة ان الحكومة طلبت في بعض الاوقات المساعدات الغذائية من العالم الخارجي في سبيل اطعام الشعب المغلوب على امره!!… هذا على سبيل المثال والنموذج…
مقدمك ياعريبي

سالم الدادي | الاثنين, 25 آب , 2008
قالك الامريكان والصهيونيه مقدمك ياعريبي مزلت في الغناوه هذي انت ماشاء الله علينا توا الامريكان جيرانك في طرابلس وقطار الموت وقف من زمان والعدو اصبح صديق والاشتراكيه انتهت من زمان تو بزنسس بس وانت مزلت في ضلالك الاول
ليبيا

نوري الورفلي | الاثنين, 25 آب , 2008
قالك الثوري حطوه في القصبه اربعين عام ومزال امعوج
الشرك بعيتة

ابوجهاد | الاثنين, 25 آب , 2008
ان ماقالة عويدات هذة هو الشرك بعينة وهذا مس بالجلالة الكريم ورسولة العظيم وتشبية اللجان الثورية بالحواريين ، فلقد اقتربت النهاية حقاً ان الله عزوجل يمهل ولايهمل فهذا هو عشم الشعب الليبي الطيب فستحشرون انت ورسولك وربك الذى اتخذتة دون الله العلى العظيم فى جهنم .

وساعتها لن ينفعك ربك ورسولك وحواريك الذى اشدت بهم فهم ايضاً وقود جهنم …كا المستجير بالرمضاء من النار
نبايعك ياسيف

عاطف الاطرش | الاثنين, 25 آب , 2008
سيف الاسلام القذافي هو رمز للعتدال والرسانة ونحن في ليبيا نبايع سيف الاسلام القذافي للبقاء
كبييييير

المنادي | الاثنين, 25 آب , 2008
اري سياسات كبيرة جدا هنا وهي اكبر من مدي ادراك المواطن الليبي العادي الذي اصبح متخصص فقط في كيفية الحصول علي قوت يومه.

ادعوا الله ان ياخذ الفاسد ويبقي من كان نافع بغض النظر عن اسمه وكونه
طرابلس الشرق

الحسونى | الاثنين, 25 آب , 2008
دسائس ومؤامرات تحبك للشعب الليبى واراهن بانه سيناريو لما بعد مرحله قائد الثوره بعد عمر طويل المهم فى ذلك ان الشعب الليبى لا يريد المملكه الليبيه القذافيه فلو تم ذلك يكون الكتاب الاخضر مجرد ورق تواليت وكل الشعارات الثوريه كذب ونفاق والحبل على الجرار –ارجو النشر
اختشوا

ليبية | الاثنين, 25 آب , 2008
انها فعلا هراء وتهتري هذه الكلمة او البيان يدل على حالة هراء ما بعدها هراء وتخبط وحرباوات — ومثلهم مثل اويا احفظوا كرامة هذا البلد واحفظوا كرامة شيء اسمه صحافة بالله عليكم هذا ….الذي يكتب في جريدة اويا ( …..)ولا نقول غير ذلك فأتقوا الله ولكن لعنة الامهات والاباء قد حلت بالفاسدين ……

Source : Libya-alyoum.com

 

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat.org

Leave a Reply

Your email address will not be published.